اليورو مقابل الدولار الأمريكي يكسر مستوى 1.1910 واليورو يتراجع مقابل الفرنك السويسري

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

على الرغم من فشل اليورو مقابل الفرنك السويسري في زيادة مكاسبه فوق عتبة 1.15 إلا أنه تمكن من تعزيز مكاسبه. وكان الزوج يتداول بين 1.1259 و1.1538 خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة. غير أن العملة الموحدة أكملت ارتفاعها التعويضي مقابل الفرنك السويسري وبالتالي من غير المرجح أن تحقق مزيداً من المكاسب لا سيما على خلفية تصاعد عدم اليقين قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في شهر أيلول والتقييم الحالي لليورو مقابل نظرائه.

من بداية العام، ارتفعت العملة الموحدة بأكثر من 8.5% على أساس مرجح بحركة التجارة بينما كسبت 7.30% فقط مقابل العملة السويسرية حيث أن الفرنك لا يزال يستفيد أقصى استفادة من وضعه كملاذ آمن. غير أن المد والجذر يتباطأ ويتحول لمصلحة الفرنك السويسري مجدداً حيث يبقي دراغي المستثمرين غير عالمين بما يجري. وعلى الأرجح ستؤثر عودة المخاوف بأن دراغي لن ينفذ قراراته على اليورو مقابل الفرنك السويسري خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالنظر إلى إجمالي الودائع تحت الطلب للبنك الوطني السويسري، نلاحظ أنها ظلت مستقرة خلال فترة الصيف مع انكماش الودائع المحلية بحوالي 17.3 مليار فرنك سويسري بينما ارتفعت الودائع تحت الطلب بـ3.7 مليار فرنك سويسري. ولقد سمح هذا الاستقرار للبنك الوطني السويسري بقضاء فترة صيف ممتعة وهادئة. إلا أن الصيف على وشك الانتهاء.

فلقد تراجع اليورو مقابل الفرنك السويسري إلى 1.1374 صباح الاثنين متراجعاً بـ0.20% من 1.!407 في الافتتاح. وعلى الجانب الهبوطي، يكون الدعم عند 1.1259 (تراجع من 18 آب) وعلى الجانب الصعودي تكون المقاومة عند مستوى 1.1538 (ارتفاع من 4 آب). ونبقي على توقعاتنا بتراجع الزوج حيث نتوقع عودة المستثمرين قريباً إلى الملاذ الآمن قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المنعقد الأسبوع المقبل.


دراغي يدفع باليورو فوق مستوى 1.19 بعد جاكسون هول

صعد اليورو دولار يوم الجمعة فوق مستوى 1.1950 بعد تصريحات دراغي وهو أعلى مستوى له منذ كانون الثاني 2015. ولقد ذكر أنه واثق في التعافي العالمي والذي يعتبره في تحسن. إلا أنه أضاف أن التعافي الاقتصادي لا يزال أمامه طريقاً طويلة في أوروبا وفي الياباني مقارنةً بالتعافي في الولايات المتحدة.

ولقد قفزت العملة الموحدة وفشل دراغي في الحد من ضغوط الشراء الواقعة على العملة الموحدة. وخفضت الأسواق مكاسبها بعد أن صرح أنه لا تزال هناك حاجة إلى سياسة نقدية ميسرة. وسيعقد الاجتماع التالي للبنك المركزي الأوروبي في 7 أيلول ويبدو أن الأسواق تتوقع الكثير. ونعتقد أنه لا يزال هناك مجال لمزيد من خيبة الأمل. ومعدلات التضخم المستهدفة بعيدة المنال وقد تستغرق وقتاً أطول من اللازم لتتحقق. إلا أنه مع ندرة السندات سيكون من الصعب على البنك المركزي الأوروبي الحفاظ على السياسة النقدية الميسرة لفترة مطولة. وثقة الأسواق في البنك المركزي الأوروبي قد تكون على المحك في مرحلة ما. وبالتأكيد سترتفع العملة الموحدة حتى انعقاد اجتماع البنك المركزي الأوروبي قبل أن ترتد متراجعة.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

8  62 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة