اليورو يتجه هبوطاً قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مع ارتفاع اليورو 3.5% مقابل الدولار الأمريكي خلال الشهر الماضي إلى مستوى 1.15 يورو مقابل الدولار الأمريكي، نتوقع ضعفاً قصير الأجل إلى حوالي 1,12% قبيل اجتماع البتك المركزي الأوروبي اليوم. لماذا؟ أقبل المستثمرون على اليورو حيث أنهم توقعوا أن البنك المركزي الأوروبي سوف ينهي سياسته النقدية فائقة التيسير ويبدأ تشديد المعروض المالي. كما أننا اعتقدنا أيضاً أن البنك المركزي الأوروبي يتجه نحو اتجاه التشديد لكننا نعتقد أيضاً أن المستثمرين بالغوا في رد فعلهم. وعلى الرغم من البنك المركزي الأوروبي لا يمكنه الخروج من هذا الاجتماع دون تقديم بعض التوضيح بشأن التشديد، إلا أننا نعتقد أن البنك المركزي الأوروبي لن يتماشى مع توقعات التشديد للسوق.

 


اليورو يتعرض لمخاطر هبوطية قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

هناك الكثير من الأمور على المحك اليوم حيث يجتمع البنك المركزي الأوروبي لمراجعة سياسته النقدية. ولقد كانت العملة الموحدة تتداول بتحيز إيجابي قوي لعدة أسابيع حيث كان المستثمرون يتوقعون على نطاق واسع نهاية السياسة النقدية فائقة التيسير لمنطقة اليورو. ولامس اليورو مقابل الدولار الأمريكي مستوى 1.1583 يوم الثلاثاء حيث واصل المضاربون زيادة الرهان على ارتفاع المراكز الصعودية لليورو. ولقد كانت العملة الموحدة تواجه صعوبة صباح اليوم حول مستوى 1.15 قبيل المؤتمر الصحفي لماريو دراغي.

ويستعد مشاركو السوق لنبرة متشددة على لسان رئيس البنك المركزي الأوروبي حيث أنهم يراهنون على أنه سيلقي بتلميحات حول  تحديد برنامج شراء الأصول. وعلى الرغم من البنك المركزي الأوروبي لا يمكنه الخروج من هذا الاجتماع دون تقديم بعض التوضيح ونعتقد على الأقل أن البنك المركزي الأوروبي لن يتماشى مع توقعات التشديد للسوق. وفي الواقع، حقيقي أن منطقة اليورو كسبت زخماً مؤخراً مما سمح بنبرة أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بتوقعات النمو. إلا أن هذا التحسن فشل في التحول إلى ضغوط تضخمية في الوقت الحالي. وبالتالي نتوقع أن يتجه البنك المركزي الأوروبي ببطء شديد نحو  تحديد برنامج شراء الأصول والأهم من ذلك أبطأ من الفيدرالي حيث أنه يسعى إلى تجنب مزيد من الارتفاع على اليورو.

وإجمالاً، نعتقد أن المخاطر هبوطية في مجملها على أزواج اليورو حيث يستعد المستثمرون لمفاجأة صعودية. ويعد اليورو ضعيفاً مقابل الدولار الأمريكي وانعكاس الاتجاه نحو مستوى 1.12 أكثر من مرجح.


استمروا في توقع صعود الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني على خلفية مراجعة بنك اليابان لمعدلات التضخم

سار اجتماع البنك المركزي الياباني حول السياسة النقدية كما توقعنا تماماً. فلقد أبقى بنك اليابان على مجموع سياساته دون تغيير بينما قام بتخفيض توقعاته حول التضخم وزاد توقعاته بشأن النمو. وقد يؤدي تراجع توقعات التضخم إلى تقليل الزخم الصعودي للين الياباني. فلقد توقع المتداولون أن الأثر المحدود لسياسة بنك اليابان، جنباً إلى جنب مع آفاق النمو المحسنة قد تجبر البنوك المركزية لتغيير سياستهم قليلاً (نحو التشديد). إلا أن الخطوات التي اتخذها بنك اليابان اليوم تشير إلى مقاومة قوية لهذه الفكرة.

فواقع أن الخطابات المتشددة لبنك اليابان لم تقدر على إيصال معدلات التضخم إلى النطاق المستهدف البالغ 2% يشير إلى فارق كبير بين "تطبيع" البنك المركزي الياباني والبنوك المركزية بمجموعة العشرة. فالانعكاس المفاجئ في العوائد الأمريكية قصيرة الأجل ساعد على تقليص الفارق بين معدلات الفائدة الأمريكية واليابانية مما دفع بتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الحساس لمعدلات الفائدة إلى التراجع. إلا أنه كلما اقتربنا من شهر أيلول واحتمال تحرك الفيدرالي نحو تخفيض ميزانيته التي تقدر بـ4.5 ترليون دولار نجد علامات تشير إلى تحرك الدولار الأمريكي صعوداً مقابل الين الياباني. ومع استهداف العوائد على السندات لأجل عشر سنوات نحو 2.45% (مما يشير إلى رفع معدلات الفائدة بـ25 نقطة أساس في كانون الأول) يمكننا توقع اختبار الدولار الأمريكي مستوى المقاومة 114.45 مقابل الين الياباني بحلول أيلول.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

# تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

6  44 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة