الدولار الأسترالي يرتد صعوداً مع صدور محضر اجتماع متفائل لبنك الاحتياطي الأسترالي وضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

حثت التوقعات بمعدلات فائدة منخفضة في الولايات المتحدة إلى تشجيع المستثمرين على البحث عن عوائد أعلى في مكان آخر وخصوصاً عبر الأطلسي وفي أستراليا تحديداً. ويعد الفارق في معدلات الفائدة الأسترالية والأمريكية جاذباً للمستثمرين. علاوة على ذلك، راجع بنك الاحتياطي الأسترالي مؤخراً نظرته المستقبلية للاقتصاد صعوداً وأقر التحسن الأخير سواء في النمو أو التضخم.

 


زيادة الطلب على العملات ذات العائد الأعلى ترفع الدولار الأسترالي

 

تتراكم البيانات الاقتصادية المخيبة في الولايات المتحدة، وتخلى الفيدرالي عن خطابه المتشدد واعتمد بدلاً منه خطاباً حذراً مع الضغوط التضخمية المتعثرة. ومنذ منتصف شهر أيار، خسرت العملة الخضراء أكثر من 5.2% على أساس مرجح بحركة التجارة بينما تراجع مؤشر الدولار دون مستوى 95 وهو أدنى مستوى له منذ أيلول من العام الماضي حيث خسرت المعدلات الأمريكية مكاسبها.

حثت التوقعات بمعدلات فائدة منخفضة في الولايات المتحدة إلى تشجيع المستثمرين على البحث عن عوائد أعلى في مكان آخر وخصوصاً عبر الأطلسي وفي أستراليا تحديداً. ويعد الفارق في معدلات الفائدة الأسترالية والأمريكية جاذباً للمستثمرين. علاوة على ذلك، راجع بنك الاحتياطي الأسترالي مؤخراً نظرته المستقبلية للاقتصاد صعوداً وأقر التحسن الأخير سواء في النمو أو التضخم.

ولم ينتظر المستثمرون التبرة المتشددة لبنك الاحتياطي الأسترالي للبدء في المراهنة على ارتفاع مركز الدولار الأسترالي. وحسب تقارير هيئة السلع الآجلة في الولايات المتحدة، ارتفع صافي مراكز المضاربة من صفر إلى 37.5% من إجمالي العقود المفتوحة خلال الأسابيع الست الماضية. وعلى الرغم من المستوى المتطرف، نعتقد أنه لا يزال هناك مجال لارتفاع المراكز المضاربة حيث سيستمر المستثمرون في استبعاد قيام الفيدرالي بتحرك نحو التشديد على المدى القصير.

وكسر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مستوى المقاومة الرئيسية 0.7849 (ارتفاع من حزيران 201%) وفي طريقه إلى اختبار مستوى المقاومة التالي عند 0.8164 (ارتفاع من أيار 2015). إلا أنه لا يمكن استبعاد تصحيح مؤقت على المدى القصير لكن هذه ستكون مجرد خطوة إلى الوراء للقفز أعلى.

 

الولايات المتحد: مخاطر هبوطية على أسعار الواردات

 

يستمر ضعف العملة الخضراء مقابل معظم عملات مجموعة العشرة الرئيسية ويعود اليورو دولار فوق مستوى 1.15 للمرة الأولى منذ أيار 2016. ويبدو الاتجاه الصعودي عميقاً جداً بالنسبة لنا وهناك نقطتين رئيسيتين يجب مواجهتهما.

أولاً، يؤجل الفيدرالي مجدداً لتطبيع السياسة النقدية. على أي حال، معدلات الفائدة المرتفعة سوف تحفز على الأرجح ركوداً بسبب مستوى الدين في الولايات المتحدة.

ثانياً، كنا دائماً نعتبر أن الوضع الحقيقي لاقتصاد الولايات المتحدة مبالغ في تقديره ويبدو أن هذا هو الوضع الحالي. الأساسيات متباينة. واليوم ستصدر بيانات أسعار الواردات لشهر حزيران وتتوقع الأسواق تراجعاً بـ-0.2%. ففي أيار تراجعت الأسعار بالفعل بـ0.3% على أساس شهري. وباستثناء النفط، استقرت أسعار الواردات.

وبالتالي لا يوجد أساس لقوة أداء الدولار الأمريكي على المدى المتوسط. ولقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي تراجعاً لأربعة أشهر على التوالي. ويبدو هدف الفيدرالي صعب المنال أكثر وأكثر في إطار زمني معقول. ونتيجةً لذلك، نعتقد بقوة أن إعادة المراهنة على ارتفاع الدولار رهان جيد خلال الأشهر القليلة القادمة.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

3185  127 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة