تصريحات يلين المتشائمة أدت إلى تراجع أداء الدولار الأمريكي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

أدت الشهادة المتشائمة لرئيسة الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين أمام الكونغرس الأمريكي إلى إضعاف الدولار الأمريكي أمس بمقدار 0.80% لكن العملة الخضراء تعافت إلى 1.1440 مقابل كل يورو وهو حاجز لم نعتقد أنه سينكسر حتى 20 تموز كأقرب فرصة.
 

الدولار الأمريكي يتراجع على خلفية تصريحات الفيدرالي لكنه يتعافى عند مستوى 1.14 يورو

ولقد زادت خسائر الدولار الأمريكي أمس بعد أن عبرت رئيسة الفيدرالي عن آثار التشديد على التضخم. وبعد تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بـ0.80% خلال اليوم، ارتدت الزوج مجدداً إلى 1.1450 خلال الجلسة الأسيوية حيث أعاد المستثمرون رسم توقعاتهم واحتسبوا وتيرة أبطأ للتشديد في الولايات المتحدة بينما من المتوقع أن يتحرك البنك المركزي الأوروبي ببطء نحو التشديد.

وقد يؤدي هذا الاختلاف في السياسة النقدية بين أكبر بنكين مركزيين إلى ارتفاع حاد في العملة الموحدة وقد يعيد العملة نحو مستويات شهدناها منذ ثلاث سنوات. إلا أنه على الرغم من أن هذا الأمر يبدو محتملاً، إلا أن البنك المركزي الأوروبي لن يدعه يحدث حيث أن هذا قد يضع المسمار الأخير في نعش التضخم الذي يشهد ضغوطاً كبيرة بالفعل.

وإجمالاً، يلين لم تقدم أي معلومات جديدة حيث أن كل ذلك معروف بالفعل لدى مشاركي السوق ومحتسب. وبالتالي، سيتعين على المستثمرين الانتظار اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم للحصول على مزيد من الوضوح بالنسبة للتوقعات المستقبلية لليورو مقابل الدولار الأمريكي.

وواصل اليورو مقابل الدولار الأمريكي يوم الخميس تداوله دون مستوى المقاومة الرئيسية بين 1.1450 و1.15 وتماسك حول مستوى 1.1440. ونعتقد أنه من غير المرجح أن يكسر اليورو المستوى الأخير قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل. وبالتالي فإن التصحيح على المدى القصير مرجح.


صعود الرنمينمي يبدو جيداً حيث أن التجارة الصينية فاقت التوقعات

 

لامس الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني أدنى مستوى له حتى الآن خلال 2017 عند 6.75 وتوقعاتنا المستقبلية تشير إلى أنه سيواصل تراجعه. ويبقى ميزان فائض الصادرات الصينية قوياً عند +42.4 مليار دولار ونما فائض صادراته إلى الولايات المتحدة بـ3 مليار دولار خلال حزيران وحده.

وارتد الاقتصاد الصيني منذ التباطؤ الاقتصادي عام 2015 والذي شهد تداعي قيم الأسهم والعملات. وتزدهر الواردات وقفزت في حزيران بـ17.2% على أساس سنوي مدفوعة بشكل خاص بالسلع والحديد الخام المستخدم في الإنشاء. كما أن الصادرات قوية وارتفعت بـ11.3% على أساس سنوي في حزيران.

ولقد تعافى الاقتصاد من تراجعه لكنه أصبح يختلف عما كان عليه. وانتهى عصر النمو ذي الأرقام المزدوجة. كما تلعب الأعمال في مجال الخدمات دوراً أكثر أهمية في "مصنع العالم". ويزيد الدين بوتيرة قوية جداً.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

4026  109 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة