هدوء الصيف يصيب الأسواق وشهادة يلين في بؤرة الضوء

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الأحجام قليلة ومؤشرات الأسهم بلا اتجاه والصيف قد أتي بلا شك. وبعد تراجع الأسواق الأوروبية قليلاً يوم الثلاثاء، افتتحت على ارتفاع مع صعود مؤشري DAX وFootsie بـ0.39% و0.67% على التوالي. والصورة ليست أكثر إشراقاً في سوق الفوركس مع معاناة معظم الأزواج خلال الأيام القليلة الماضية.


هل ستدلي يلين بأي تصريحات جديدة؟

 

يبدو أن المستثمرين يستعدون لقبول أي تصريح متشائم ستدلي به جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي بمعنى مقاربة "ملائمة" ليست سريعة للغاية وليست بطيئة للغاية نحو السياسة النقدية. وبالتالي، نعتقد أن المخاطر على الدولار الأمريكي ليست صعودية في الأغلب: إذا فاجأت يلين الأسواق وقدمت تصريحات متشددة سيتدافع المستثمرون لشراء الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن تقدم يلين تصريحاتها أمام مجلس النواب الأمريكي في الساعة العاشرة بتوقيت واشنطن وستكون هذه التصريحات فرصة كبيرة لشرح خطط الفيدرالي حوا رفع معدلات الفائدة وتخفيض الميزانية لاحقاً. ولقد كانت التفاصيل شحيحة حتى الآن. وخاب أمل الكثير من المستثمرين بسبب المعلومات المحدودة والتي تم ذكرها في محاضر اجتماع السوق الفيدرالية المفتوحة لشهر حزيران.

كما أن تصريحاتها هي الحدث الوحيد المخطط له لليوم. لكن بعيداً عن هذا الحدث، تواجه الأسواق ركود منتصف الصيف. الأحجام قليلة ومؤشرات الأسهم والعملات بلا اتجاه. وبعد تراجع الأسواق الأوروبية قليلاً يوم الثلاثاء، افتتحت على ارتفاع مع صعود مؤشري DAX وFootsie بـ0.39% و0.67% على التوالي. والصورة ليست أكثر إشراقاً في سوق الفوركس مع معاناة معظم الأزواج خلال الأيام القليلة الماضية. ارتفع الجنيه الاسترليني بـ0.35% مقابل العملة الخضراء أمس قبل أن يتراجع بـ0.85% إلى 1.2825 بعد أظهر تقرير صادر عن بنك إنجلترا أن محافظ البنك برودبنت يتردد في دعم رفع معدلات الفائدة حالياً.


بالكاد تيسير كمي: كما كانت هناك مبالغة في قيمة السندات.

ولم يكن ارتفاع عوائد السندات في الأسبوع الماضي ناتجاً عن رد فعل إزاء جهد البنوك المركزية لإعادة معدلات الفائدة إلى "الطبيعية". كما كان رد فعل لوضع السندات باهظ الثمن. فلقد كانت قيمة السندات مبالغ فيها منذ فترة، مع احتساب بعض المخاطر الزمنية.  ويبدو أن التغيير في السياسة النقدية نبه السوق لهذه المبالغة في القيمة.

ومن الواضح أن البنوك المركزية عازمة على "التطبيع" والاحتياطي الفيدرالي يقود البنوك الأخرى. ونتوقع تشديداً تدريجياً من قبل الفيدرالي يتبعه تقليص في الميزانية ورفع معدلات الفائدة بشكل معتدل. وحتى الآن، لم يتخذ الفيدرالي الموقف المتشدد الذي اتخذه عام 2013 وهو ما دفع بمعدلات الفائدة بـ25 نقطة أساس. وفي الواقع، نتوقع أن الفيدرالي لن يرفع معدلات الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس طوال عام 2017.

وعلى الرغم من أن التضخم لم يرتفع بعد، إلا أن رئيسة الفيدرالي جانيت يلين صرحت أن هذا أمر مؤقت ولا تزال تدفع بحسم رفع معدلات الفائدة بشكل أكبر. ونعتقد أنها ستواصل مساعيها وعندما ترتفع معدلات الفائدة بعد قيام البنك المركزي الأوروبي برفعها وهو ما سيحدث في المستقبل القريب، عندها نتوقع رد فعل في الأسواق.


هل سترفع كندا معدلات الفائدة غداً؟

يوم الخميس، سيقرر بنك كندا إذا ما كان سيرفع معدلات الفائدة. هل سترتفع معدلات الفائدة مرة أخرى كما حدث في الشهر الماضي؟

فيتبع بنك كندا سياسة التشديد من ناحية. وكان متداولو العملات مقتنعين كفاية باحتساب رفع معدلات الفائدة بـ67 نقطة أساس خلال الأشهر الـ12 القادمة. ويعاني الاقتصاد الكندي من ضعف التضخم (مدفوعاً بضعف نمو الأجور) وانكشاف كبير على المخاطر الخارجية مثل أسعار النفط والغاز والمعادن من ناحية أخرى.

وفي رأينا، سيعتمد اختيار بنك كندا يوم الخميس على قراءته للبيانات المهمة. وإذا استطاع، سيقوم بتشديد السياسة النقدية ولكن ليس بشكل تلقائي. ونعتقد أن الأسواق قد توقعات رفع معدلات الفائدة بشكل مبالغ فيه، وأن تراجع أسعار النفط والعجز الحالي للحساب الجاري سيمحي فكرة رفع معدلات الفائدة بـ25 نقطة أساس. والخلاصة هي أننا نتوقع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

5  34 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة