اليورو مقابل الفرنك السويسري يعود فوق مستوى 1.10 والدولار الأمريكي يختبر مستوى المقاومة 114.5 مقابل الين الياباني

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

عاد اليورو فوق مستوى 1.10 فرنك أمس وهي المرة الأولى التي يصل فيها إلى هذا المعدل منذ حزيران 2016. ومنذ انتخاب إيمانويل ماكرون رئيساً لفرنسا في بداية أيار، قوي أداء اليورو مقابل الفرنك السويسري حيث قلت مخاوف المستثمرين بشأن التخارج من اليورو. وارتدت الثقة في اليورو وتحول ذلك إلى ارتفاع في العوائد التي مكنت السندات الألمانية لعشر سنوات من أن تقفز مجدداً إلى معدلات إيجابية. علاوة على ذلك، منحت التوقعات بقيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض برنامجه للتيسير الكمي دعماً جديداً للعوائد الأوروبية وحفزت قوة اليورو مقابل الفرنك السويسري.


توقعات بمزيد من قوة اليورو مقابل الفرنك السويسري

 

أخيراً تمكن اليورو من كسر مستوى 1.10 مقابل الفرنك السويسري صعوداً أمس. إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من المكاسب لفتح المجال نحو مستوى 1.11. ولقد تحسنت البيئة المحيطة باليورو مقابل الفرنك السويسري بشكل كبير منذ انتخابات الرئاسة الفرنسية والعديد من النكسات التي واجهتها الحركات الشعبوية في أرجاء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مما أتاح تخفيض ضغوط الشراء على الفرنك السويسري. وهو ما ساعد على إعادة الثقة في اليورو وتحول ذلك إلى ارتفاع في العوائد التي مكنت السندات الألمانية لعشر سنوات من أن تقفز مجدداً إلى معدلات إيجابية.

إلا أن توقع قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض برنامج التيسير الكمي كان الدافع الأهم في الآونة الأخيرة. فلقد منح دعماً للعوائد الأوروبية وحفز ارتفاع اليورو مقابل الفرنك السويسري حيث انتقل المستثمرون إلى العملات ذات العائد الأعلى. إلا أن حذر البنك المركزي الأوروبي المفرط مع تعثر الضغوط التضخمية سيبقي المستثمرين متوترين حتى انعقاد اجتماع البنك المركزي الأوروبي 20 تموز.

ونبقي على توقعاتنا بارتفاع اليورو مقابل الفرنك السويسري ونحن على يقين من أن هناك مجال لصعود الزوج أكثر من ذلك. غير أن المستثمرين يجب أن يظلوا حذرين وعدم بناء توقعات غير واقعية حول انسحاب مفاجئ لسياسة البنك المركزي الأوروبي المفاجئة. وسيتمهل ماريو دراغي كالعادة


سيواصل الين تراجعه حيث يتحدى بنك اليابان البنوك المركزية الأخرى بالنسبة لرفع معدلات الفائدة.

ويعد بنك اليابان على الأرجح هو البنك المركزي الوحيد الذي لن يرفع معدلات الفائدة هذا العام. وهذا سبب مهم لابتعاد المستثمرين عن الين الياباني.

ويستمر الين في التراجع. ويتداول الدولار الأمريكي حالياً حول 114 ين، وهو أضعف مستوى للين الياباني منذ منتصف أيار مقارنةً بمستوى 100 ين ياباني في أيلول 2016. وكانت تحركات الين الين الياباني مقابل اليورو مشابهة. فتشديد السياسة النقدية الذي تجريه البنوك المركزية الأخرى يدفع بتراجع الين الياباني: أولاً الفيدرالي الأمريكي ثم البنك المركزي الأوروبي مع تحركات مشابهة متوقعة من بنك إنجلترا وبنك كندا وبنك النرويج والبنك المركزي السويدي.

وفي تلك الأثناء، لم يتغير أي شيء في السياسة النقدية لبنك اليابان. ولا يزال البنك المركزي الياباني يستعد لشراء عدداً غير محدود من السندات بعائدات محددة.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

3627  88 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة