محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة يعكس انقسام اللجنة مع صدور بيانات تضخم ضعيفة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كان المستثمرون ينتظرون بفارغ الصبر أي تلميحات حول ما يفكر فيه الفيدرالي. لكن على العكس، أظهر محضر آخر اجتماع للجنة السوق الفيدرالية المفتوحة انقساماً كبيراً بين أعضاء اللجنة مما زاد المخاوف الكلية بشأن توقيت المرة التالية التي سيتم فيها رفع معدلات الفائدة وبداية برنامج تقليص الميزانية.

 


محضر اجتماع الفيدرالي يصيب الأسواق بخيبة أمل

كان المستثمرون ينتظرون بفارغ الصبر أي تلميحات حول ما يفكر فيه الفيدرالي. لكن على العكس، أظهر محضر آخر اجتماع للجنة السوق الفيدرالية المفتوحة انقساماً كبيراً بين أعضاء اللجنة مما زاد المخاوف الكلية بشأن توقيت المرة التالية التي سيتم فيها رفع معدلات الفائدة وبداية برنامج تقليص الميزانية.

لاحظت اللجنة أن سوق العمل لا تزال تقوى مع النشاط الاقتصادي، إلا أن النشاط الاقتصادي يتحسن بوتيرة معتدلة. وأقر أعضاء لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة الأمرين وجاء مقياس التضخم الرئيسي حسب توقعاتهم لكنهم "رأوا أن التراجع الحالي في بيانات الأسعار يعكس عواملاً خاصة" وأضافوا أن أثارها لن تكون قوية على المدى المتوسط. إلا أن بعض المشاركين أبدوا قلقاً حول المخاطر الهبوطية في التضخم وشككوا في القدرة على تحقيق المستوى المستهدف البالغ 2% مما يشير إلى أن المعارضة بدأت تظهر بين رؤساء الفيدرالي.

ونؤكد على رأينا بأن ضعف الضغوط التضخمية التي ظهرت في بداية العام ستجبر الفيدرالي على إبطاء وتيرة التشديد في السياسة النقدية. وبالتالي، نتوقع رفع معدلات الفائدة مرة واحدة أخرى خلال هذا العام، وعلى الأرجح ستكون في كانون الأول. كما نتوقع أن الفيدرالي سينتظر حتى كانون الأول للإعلان عن توقيت تخفيض الميزانية والذي من المحتمل أن يبدأ في النصف الثاني من عام 2018 كأقرب فرصة.

وعلى اعتبار نقص المعلومات الجديدة في محضر الاجتماع، تغير أداء الدولار الأمريكي قليلاً يوم الخميس. وتماسك اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستوى 1.1350 ولا يزال يتداول بتحيز سلبي حيث يلتقط المستثمرون أنفاسهم بعد ارتفاع اليورو في الأسبوع الماضي. وتحرك الجنيه الاسترليني بطريقة مشابهة حيث كانت الأسواق تترقب أخباراً حول مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكان الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه صعوبة دون مستوى 1.30.


تلاشي التوترات المتزايدة

لا تزال الأخبار تشير إلى التوترات الجيوسياسية ولأسباب مقنعة. فلقد حذرت بشدة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة نيكي هالي الدول التي تسمح بالتجارة مع كوريا الشمالية وكتب الرئيس الأمريكي ترامب تغريدات حادة ضد الصين مما يشعرنا أن الخطاب وصل إلى مستويات جديدة.

وعلى الأرجح، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية خلال الأيام القليلة القادمة كما زاد احتمال نشوب حرب تجارية مع الصين بشكل كبير. وبشكل متوقع جداً، تحولت أسواق الفوركس إلى شراء الين الياباني الذي يعد ملاذاً آمناً وباعت الوون الكوري مع ضعف العملات التي تعتمد على التجارة الإقليمية.

لكن هناك أيضاً شعور بأننا شهدنا نفس الأمر مع إدارة ترامب. فاستراتيجية دفع القضايا إلى الحافة ثم الانسحاب في اللحظة الأخيرة من السمات المميزة لترامب. إذن على الرغم من التهديد بنشوب حرب إلا أن التذبذب المتضمن في أسواق الفوركس كان على تراجع خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي رأينا، خلق هذا التحول فرصة في عملات الأسواق الناشئة. فالأخبار الثانوية التي تتضمن الطلب الخارجي وارتفاع معدلات الفائدة وتراجع التوقعات بشأن الحمائية المعيقة للتجارة ستستمر في دفع الاقتراض بالعملات ذات العائد المنخفض للاستثمار بشراء العملات ذات العائد الأعلى. ولقد أوضحنا باستمرار أن الأمر الرئيسي خلال عام 2017 هو انتقاء الأخبار والبيئة الحالية هي أفضل مثال على ذلك.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

0  81 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة