اليورو والجنيه الاسترليني يتداولان صعوداً على نطاق واسع مع شائعات بالتشديد

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

لا تزال العملة الموحدة تقفز مع توقعات بتشديد السياسة النقدية في كل من منطقة اليورو  والمملكة المتحدة. ولم يتأثر المستثمرون على الاطلاق بسبب المخاوف من الفوضى الواضحة في خطابات دراجي وكارني بشأن السياسة النقدية في وقت سابق من هذا الأسبوع. وفي الواقع، قدمت البنوك المركزية بعض التصريحات المتشددة أو هذا ما فسره المستثمرون، مما يشير إلى عصر انتهاء السياسة النقدية بالغة التيسير.

 


اليورو والأسهم العالمية رهان أفضل مع تحسن شهية المخاطرة

 


لا تزال العملة الموحدة تقفز مع توقعات بتشديد السياسة النقدية في كل من منطقة اليورو  والمملكة المتحدة. ولم يتأثر المستثمرون على الاطلاق بسبب المخاوف من الفوضى الواضحة في خطابات دراجي وكارني بشأن السياسة النقدية في وقت سابق من هذا الأسبوع. وفي الواقع، قدمت البنوك المركزية بعض التصريحات المتشددة أو هذا ما فسره المستثمرون، مما يشير إلى عصر انتهاء السياسة النقدية بالغة التيسير.

قادت تصريحات دراغي المتفائلة حول التوقعات المستقبلية للتضخم المستثمرين إلى الاعتقاد بأن البنك المركزي الأوروبي على وشك البدء في عملية تحديد برنامجه لشراء السندات. اليورو مقابل الدولار الأمريكي يلامس مستوى 1.1435 صباح الخميس وهو أعلى مستوى له منذ حزيران 2015. كما تفاقمت الحركة بضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع مما أرسل مؤشر الدولار إلى مستوى 96.68.

وعبر الأطلسي، تأثر الباوند بتصريحات مارك كارني حول التشديد المحتمل في تكاليف الإقراض في حالة ارتفاع حاد في استثمارات الأعمال. وصعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بـ1.20% إلى 1.2970 أمس وتماسك حول هذه العتبة خلال الجلسة الأسيوية.

وصباح الخميس، استمر الدولار الأمريكي في فقد زخمه حيث بدأ المستثمرون أخيراً يفهمون أن الدعم الاقتصادي للرئيس ترامب سيظل على الورق. وكان كل من الكرونة النرويجية والدولار الأسترالي والكرونة السويدية صاحبات أفضل أداء وارتفعت بـ9.62% و0.48% و0.58% على التوالي. وكان الين الياباني هو العملة الوحيدة بين عملات مجموعة العشرة التي تراجعت مع حركة تجنب المخاطرة على نطاق واسع.

يبدو النطاق المستهدف لترامب والبالغ 3% صعب المنال.

ويبدو أعضاء الفيدرالي قلقين بمستوى الأسهم. ولقد صرح جون ويليامز رئيس الفيدرالي في سان فرانسيسكو مؤخراً أن سوق الأسهم "تسير وراء سراب" بينما صرحت جانيت يلين أن مستويات تقدير الأسهم الحالية "ثرية". ولقد تم الإدلاء بالتصريحيين بشكل منفصل ومن الواضح أن الفيدرالي يركز على المبالغة في تقييم الأسهم.

ونظرتنا متشائمة بشأن الاقتصاد الأمريكي وتتوقع الأسواق اليوم أن تبلغ بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام 1.2% على أساس ربعي. ونعتقد أن الأساسيات لا تزال ضعيفة ونعتقد أن تعافي الولايات المتحدة مبالغ في تقديره حالياً.

علاوة على ذلك، في تقرير صادر لصندوق النقد الدولي، خفض الصندوق توقعاته للناتج المحلي الإجمالي لنهاية العام حيث ألغى أثر التحفيز المالي للرئيس ترامب. وفي الواقع، يبدو أن عدم اليقين يتزايد بشأن تنفيذ الخطة المالية في هذه المرحلة. وتبلغ حالياً توقعات صندوق النقد الدولي للدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني 2.1% و2.3% في نيسان. ونتيجةً لذلك، يبدو النطاق المستهدف لترامب والبالغ 3% صعب المنال.

وبالنسبة للعملة، هناك مجال لمزيد من الضعف على العملة الخضراء. ومن المتوقع لزوج اليورو دولار الذي قوي أداؤه بعد تصريحات دراغي، أن يستمر في الصعود على خلفية عودة الأسواق إلى احتساب صعوبات اقتصادية في الولايات المتحدة.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

9  34 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة