مفاجأة صعودية لبيانات مؤشر أسعار المستهلكين السويسري وكل من البنك المركزي الأوروبي وانتخابات المملكة المتحدة في بؤرة الاهتمام

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

لم يتم ملاحظة صدور المجموعة الأخيرة من البيانات الاقتصادية في سويسرا حيث يترقب المستثمرون بشغف نتائج الانتخابات العامة في المملكة المتحدة والمؤتمر الذي سيعقده مارية دراغي في نهاية بعد ظهر اليوم. وكان اليورو مقابل الفرنك السويسري يعاني فوق مستوى 1.0850 بينما استقر الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري حول مستوى 0.9650.

 


مفاجأة صعودية للبيانات السويسرية

لم يتم ملاحظة صدور المجموعة الأخيرة من البيانات الاقتصادية في سويسرا حيث يترقب المستثمرون بشغف نتائج الانتخابات العامة في المملكة المتحدة والمؤتمر الذي سيعقده مارية دراغي في نهاية بعد ظهر اليوم. وكان اليورو مقابل الفرنك السويسري يعاني فوق مستوى 1.0850 بينما استقر الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري حول مستوى 0.9650.

تراجعت معدلات البطالة إلى 3.2% (تم تعديلها موسمياً) في أيار، حيث فاقت متوسط التوقعات بـ3.3%، بينما تمت مراجعة بيانات الشهر السابق على تراجع إلى 3.2%. كما تلقى المستثمرون مفاجأة إيجابية من ناحية التضخم حيث سجل المقياس الرئيسي 0.5% على أساس سنوي فوق التوقعات البالغة 0.3%.

إلا أن مقياس التضخم HICP الذي يتيح مقارنة الضغوط التضخمية مع مقاييس الجيران الأوروبيين انكمش بـ0.2% على أساس شهري في الشاهر السابق. وعلى أساس سنوي، تراجع المؤشر إلى 0.4% هبوطاً من 0.7% في نيسان. ولا يوجد داعي للقلق حيث أن مقياس التضخم الفعلي واصل تسارعه في أيار.

ونتوقع أن تواصل الظروف الاقتصادية تحسنها في سويسرا مع تحسن الاقتصاد الأوروبي.إلا أن الضغوط الصعودية على الفرنك السويسري سوف تستغرق وقتاً حتى تزول حيث يبحث المستثمرون عن التحسن في الاتحاد الأوروبي قبل أن يديروا ظهورهم للعملة السويسرية
.


 اجتماع البنك المركزي الأوروبي: تتوقع الأسواق تلميحا تحول تطبيع السياسة النقدية

يتداول اليورو على تباين قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي يُعقد اليوم. ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم خلال عام 2019. وفي الواقع، من المتوقع تراجع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 1.5% خلال الأعوام الثلاثة القادمة (تبعاً لتقرير أوروبي رسمي) بينما يظل النمو دون 2%.

علاوة على ذلك، تترقب الأسواق حالياً تلميحات بشأن مستقبل السياسة النقدية. فحتى الآن لم يحقق التيسير الضخم النتائج المتوقعة. كما أن القلق يساور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمسؤولين الهولنديين. فمؤخراً، في نهاية اجتماع مع البرلمان الهولندي، قُدم لدراغي زهرة توليت بلاستيكية للتذكير بالقلق من فقاعة.

واليوم، من غير المرجح تغيير معدلات الفائدة. وسوف يتم متابعة المؤتمر الصحفي على نطاق واسع. ومن المتوقع أن يكون له أثر إيجابي على العملة الموحدة حي أن هناك اعتقاد بأننا نقترب من نقطة تحول مهمة تتعلق بالسياسة النقدية.


تداول التعافي من المخاطر استناداً إلى البيانات الصينية

 

طغت الأحداث الرئيسية على كل شيء أخر تقريباً. حتى قبل أحداث وقت الذروة اليوم، استولى التحضير لتصريحات جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي على الأخبار من الاخبار الاستثمارية الأكثر أهمية على الرغم من أنه لم يكن أي مستجدات.

وفي خلفية الأحداث، ارتفعت كل من الصادرات والواردات الصينية بأكثر من المتوقع. وسجلت بيانات التجارة الصينية لشهر أيار 281.6 مليار يوان صيني مقابل توقعات بـ324.1 مليار يوان صيني. وزادت الصادرات بـ8.7% على أساس سنوي مقابل توقعات بـ7.2% بينما ارتفعت الواردات بـ14.8% على أساس سنوي مقابل توقعات بـ8.3%.

ومن المهم أيضاً أن نمو الواردات كان مدفوعاً بـ"الواردات الأخرى" وليس السلع مما يشير إلى تصحيح في الشهر المقبل. ومن هذا المنطلق، تحد القراءة القوية بعض التوقعات القاتمة بتباطؤ اقتصادي حاد وهو أمر غير مرجح بسبب البيانات المتباينة.

ومن المتوقع أن تقدم القراءة أيضاً دعماً مؤقتاً لنفسية المخاطرة. ونوافق على أن الصعود الأخير في التذبذب أدى إلى الخوف لكننا لا نزال واثقين أنه مع تغير الأخبار، ستؤدي بيئة الأساسيات الجيدة إلى رفع عملات الأسواق الناشئة. ونتوقع تراجع الين الياباني مقابل عملات الأسواق الناشئة على خلفية ضعف بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بـ-0.3%.

ولقد تعرض كورودا محافظ بنك اليابان لضغوط شديدة من قبل السياسيين المتشددين للإقرار بقوة البيانات الاقتصادية وتحديد استراتيجية تخارج. إلا أن القراءة المخيبة اليوم تقدم لبنك اليابان بعض الدعم لتأجيل أي تغيير في السياسة. وسيواجه ارتداد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني صعوبة حول مستوى المقاومة 110.40.

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

2913  36 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة