بيانات التجارة السويسرية تخيب الآمال والدولار الكندي يرتفع وسط شائعات إيجابية بشأن أوبك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صدرت بيانات التجارة السويسرية على الجانب السلبي في نيسان مما يسلط الضوء على أثار مستوى عال من عدم اليقين السياسي الناشئ عن الانتخابات الفرنسية والمحادثات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وانكمشت الصادرات بـ2.5% على أساس شهري في نيسان مقارنةً بقراءة مراجعة على تراجع بـ1.8% في الشهر السابق. وعلى النقيض، ارتفعت الواردات بـ2.6% من 0.6% في الشهر السابق. وتبعاً لذلك، سجل الميزان التجاري 1.97 مليار فرنك سويسري وهو أقل مستوى منذ كانون الأول 2014 عندما سجل 1.51 مليار فرنك سويسري.

 


الفرنك السويسري محصن من البيانات التجارية المخيبة

صدرت بيانات التجارة السويسرية على الجانب السلبي في نيسان مما يسلط الضوء على أثار مستوى عال من عدم اليقين السياسي الناشئ عن الانتخابات الفرنسية والمحادثات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وانكمشت الصادرات بـ2.5% على أساس شهري في نيسان مقارنةً بقراءة مراجعة على تراجع بـ1.8% في الشهر السابق. وعلى النقيض، ارتفعت الواردات بـ2.6% من 0.6% في الشهر السابق. وتبعاً لذلك، سجل الميزان التجاري 1.97 مليار فرنك سويسري وهو أقل مستوى منذ كانون الأول 2014 عندما سجل 1.51 مليار فرنك سويسري.

بعد تعاف قصير لكن مشجع في آذار، اختبرت صناعة الساعات ظروفاً قاسية بالسوق في نيسان. وانكمشت الصادرات بـ5.7% على أساس سنوي حيث انكمش الطلب بشكل كبير من هونغ كونغ والوليات المتحدة وهما أكبر مستوردين: [ت-16.8% و-19% على التوالي. ومن منظور إيجابي، أبقت الصادرات إلى الصين والمملكة المتحدة زخمها الإيجابي مما حدد نطاق الضرر. وتعد بيانات التجارة المخيبة لشهر نيسان تذكرة جيدة بأن وجود اتحاد أوروبي موحد ومستقر لهو مكون ضروري لاقتصاد سويسري ناجح.

يواجه اليورو مقابل الفرنك السويسري صباح اليوم صعوبة حول مستوى 1.0935. ومن الناحية الفنية، يظل متوسط الحركة في 200 يوماً الباقي حالياً عند 1.0784 أقوى دعم على المدى القصير بينما ستتصرف العتبة النفسية 1.10 صعوداً على أنها مقاومة.

 


كندا: شائعات حول أوبك ترفع أداء الدولار الكندي

 

سيتخذ البنك المركزي الكندي قراراً بشأن معدلات الفائدة غداً وتتوقع الأسواق المالية إبقائها دون تغيير عند 0.50%. وبالتالي من المتوقع أن تظل تكلفة الاقتراض عند مستوى أقل لبعض الوقت وتدعم فقاعة المساكن. ومنذ عام 2009 زاد متوسط سعر المنزل بأكثر من 40% من الناحية الاسمية. وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، يتراجع التضخم على أساس سنوي بـ1.6% ولا يزال دون مستوى منتصف هدف البنك المركزي. كما تتراجع مبيعات التجزئة (باستثناء السيارات) بنسبة -2.2% على أساس سنوي.

ونعتقد أن أهم الدوافع التي تقود الدولار الكندي هما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأوبك. وتحتسب السوق مزيداً من الصعوبات التي ستواجه ترامب ليحقق إصلاحاته. وهناك الآن مزيد من الضغوط الهبوطية على الدولار الأمريكي. وكان الدولار الكندي يقوى منذ بدية هذا الشهر ويتداول حالياً حول ارتفاعاته في شهر واحد مقابل الدولار الأمريكي دون مستوى 1.35. إلا أن هناك شائعات تفيد بأن أوبك قد تستمر في تخفيض انتاجها بعد شهر حزيران وخلال الأشهر التسعة القادمة وهو ما يدعم ارتفاع الدولار الكندي. ومن المؤكد أن هناك مخاطر هبوطية على الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

 

العملات ذات العائد الأعلى تبدو قوية

 

استمر التذبذب في التراجع مع تلاشي المخاوف السياسية وانتقالها إلى مستوى ثانوي في التأثير,. وتتداول بورصة شيكاغو حالياً عند مستويات كانت تتداول عندها قبل أن تهز مذكرة جيمس كومي أسواق الأسهم. وعلى الرغم من التوتر في الأسواق، فإننا نتوقع أن المستثمرين سيصبحون في مأمن من الفضيحة التي تؤثر على إدارة الرئيس ترامب، حيث من المتوقع أن تطول التحقيقات.

وفي غياب المخاطر السياسية الناتجة عن ترامب، عاد البحث عن العملات ذات العائد المنخفض للاستثمار بشراء العملات ذات العائد الأعلى جاذباً من جديد. ويظل الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هو مقياس المستثمرين في حالة صعود مشكلات الرئيس ترامب. ويشير ابتعاد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عن مستوى 110.24 إلى هدوء عدم اليقين السياسي. ولقد ضعفت الثقة في العملة الخضراء، ويتطلب الأمر مفاجئة صعودية كبيرة في البيانات الاقتصادية لإعطاء العوائد الدفعة الضرورية لدعم الدولار الأمريكي.

ولقد قللت التصريحات المتشائمة لإيفانز وبرينارد (اللذان لديهما الحق في التصويت) التوقعات بشأن محضر اجتماع السوق الفيدرالية المفتوحة الصادر غداً. ولقد سلط المتحدثان الضوء على غياب الضغوط السعرية القوية والنمط التاريخي للتضخم الذي يؤدي إلى العجز عن تحقيق هدف التضخم عند 2%. إلا أن البيانات القوية المؤدية إلى قرار الفيدرالي في حزيران قد تغير تحيز الدولار الأمريكي بسرعة.

واليوم قد تقدم بيانات مؤشر مدراء المشتريات والمساكن الجديدة في الولايات المتحدة مزيداً من الوضوح بشأن عدم اليقين بشأن الاقتصاد الأمريكي.  علاوة على ذلك، سيتحدث كاشكاري (صاحب الحق في التصويت بالفيدرالي). ونشهد البيئة المتوازنة الحالية الداعمة لعملات الأسواق الناشئة لا سيما البيزو المكسيكي والروبية الهندية والروبية الإندونيسية.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

3413  134 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة