الدولار الأمريكي يعوض عن خسائره مع هدوء الأسواق

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كان الدولار الأسترالي العملة الوحيدة بين عملات مجموعة العشرة الذي تداول إيجاباً صباح اليوم بعد صدور أخر تقرير للوظائف عن محكت الاحصائيات الأسترالي. ارتفع الدولار الأسترالي بـ0.26% مقابل العملة الخضراء يوم الخميس إلى 0.7451 دولار بينما خسرت معظم العملات جزئ من مكاسب أمس الحادة مقابل الدولار الأمريكي.

 


الدولار الأسترالي يعزز مكاسبه مع صدور تقرير قوي للوظائف

 

كان الدولار الأسترالي العملة الوحيدة بين عملات مجموعة العشرة الذي تداول إيجاباً صباح اليوم بعد صدور أخر تقرير للوظائف عن محكت الاحصائيات الأسترالي.

ارتفع الدولار الأسترالي بـ0.26% مقابل العملة الخضراء يوم الخميس إلى 0.7451 دولار بينما خسرت معظم العملات جزئ من مكاسب أمس الحادة مقابل الدولار الأمريكي.

تراجع معدل البطالة في نيسان وذلك للشهر الثاني على التوالي، متراجعاً إلى 5.7% من 5.9% حيث أضاف الاقتصاد 37.4 ألف وظيفة (معدل موسمياً). بقي معدل المشاركة دون تغيير عند 64.8%. إلا أن تفاصيل التقرير لا تدعو إلى التفاؤل حيث تراجعت الوظائف بدوام كامل بـ11.6 ألف وظيفة بينما ارتفعت الوظائف بدوام جزئي بـ49 ألف وظيفة مما يشير إلى أن سوق الوظائف ليس صحي كما يشير الرقم الرئيسي.

ونعيد ما ذكرنا من قبل وهو أن الصورة ليست مشرقة بالنسبة لأستراليا لا سيما فيما يتعلق بتزايد المخاوف بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد الصيني مما يؤدي إلى سقوط حر لأسعار الحديد الخام. وبالتالي لا نستبعد مزيداً من الضعف على الدولار الأسترالي، على الرغم من أن استقرار الدولار الأسترالي هو السيناريو الأكثر ترجيحاً في الوقت الحالي.

وكما شرحنا الأسبوع الماضي، لا يزال المستثمرون مهيؤون لمزيد من ارتفاع الدولار الأسترالي. من المتوقع استمرار الانسحاب من مراكز المضاربة (صافي المراكز  الطويلة غير التجارية  حالياً عند 21% من إجمالي العقود المفتوحة حسب تقارير هيئة السلع الآجلة في الولايات المتحدة) وهو الذي يمكنه تسريع تصحيح الدولار الأسترالي.

 


الذهب مدعوم بفضل ترامب والمخاوف السياسية

يبدو من أنه من المرجح عودة المخاوف السياسة العالمية بسرعة لعد الانتخابات الفرنسية حيث لم تكن الجولة الثانية بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان حدثاً جللاً.

إلا أنه كما يحدث في أغلب الأحيان بالأسواق المالية، يعود عدم اليقين من حيث لم يكن متوقعاً. ويأتي عدم اليقين الآن من الولايات المتحدة ومن البيت الأبيض تحديداً.

فقضية الرئيس ترامب التي تتعلق بتحقيق بمكتب الاستخبارات الفيدرالية تؤثر على المصداقية بينما تتداول شائعات بشأن إجراء إقالة قد يحدث في مرحلة ما. إلا أننا لا نزال نشك في ذلك حالياً لكننا قد نشهد الدولار يضعف. وكان من المتوقع أن يكون هذا العام أهدأ بالنسبة للأسواق المالية لكن قد يكون عاماً معقداً للدول الغربية.

وعلاوة على ذلك، شهدت أسواق الأسهم أسوأ أيامها أمس منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. فلقد خسر مؤشر S&P ما يقرب من 44 نقطة. وهو ما يدعم الحركة الهبوطية للدولار. على أي حال، رأينا يظل هو نفسه حيث نعتقد أن هناك استهانة بالاقتصاد. ونعتبر الآن أننا لا نزال في بداية حركة تجنب المخاطرة ويستعد الذهب للصعود أكثر.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

3465  156 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة