توقف ارتفاع الدولار الأمريكي مؤقتاً... للوقت الحالي

توقف ارتفاع الدولار الأمريكي مؤقتاً... للوقت الحالي
سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه وعملات الأسواق الناشئة ترتد

بعد ارتفاع العملة الخضراء ارتفاعاً حاداً منذ بداية الأسبوع، عاد ليتراجع مقابل معظم نظرائه حيث استراح المستثمرون لتقدير النظرة المستقبلية لأداء الدولار. وارتفع مؤسر الدولار بـ1.16% منذ صباح الاثنين ولامس مستوى 99.68 بفضل التصحيح الحاد في الفرنك السويسري (-1.80%) والين الياباني (-1.10%) واليورو (-0.95%). كما تلقت الأسواق الناشئة ضربة قوية مع تراجع كل من الليرة التركية والزلوتي البولندي والراند جنوب أفريقي بـ1.80% و1.25% و1.05% على التوالي. وعلى الرغم من التراجع المؤقت للعملة الخضراء إلا أننا نبقي على توقعاتنا بارتفاع الدولار حيث نعتقد أن السوق لم تنته من احتساب قيام الفيدرالي برفع معدلات الفائدة (الاحتمال المتضمن لحركة صعودية والمستمد من العقود الآجلة للأموال الفيدرالية والذي بلغ 95.3%).

والآن، عملات الأسواق الناشئة في المقدمة، لاسيما بعد تزايد الضغوط الهبوطية على أسعار السلع والتي نتجت عن المخاوف بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد الصيني. ولقد واجهت عملات الأسواق وقتاً عصيباً في المقاومة باستثناء الوون الكوري جنوبي الذي ارتفع بـ0.30%.

وعبر المحيط الهادي، واصل الدولار الأمريكي مقابل الريال البرازيلي التداول في نطاق القناة الصعودية ويختبر حالياً متوسط حركته في 200 يوماً عند حوالي 3.2147. وعلى الأرجح سيؤدي صدور بيانات التضخم لشهر نيسان المستثمرين دون حراك. ومن المتوقع أن تصدر بيانات التضخم الرئيسي عند 4.10% على أساس سنوي متراجعة من 4.57% في آذار مما قد يجعلها أدنى قراءة منذ تموز 2007 عندما توقفت عند 3.74%.

ولقد كان البنك المركزي البرازيلي يخفض من معدلات الفائدة SELIC بقوة منذ تشرين الأول من العام الماضي وحتى أنه سرع العملية مؤخراً بتخفيض المعدلات بـ1% إلى 11.25% في نيسان. وهذه أخبار سارة للاقتصاد البرازيلي حيث أنها تعطي متنفساً للجانب الائتماني. وللأسف، سيؤدي هذا الإجراء إلى تقليل جاذبية الريال للباحثين عن العملات ذات العائد المنخفض للاستثمار بشراء العملات ذات العائد الأعلى وهو ما يفسر لما قلص الريال البرازيلي مكاسبه ابتداءً من منتصف آذار. وأغلق الدولار الأمريكي مقابل الريال البرازيلي جلسة يوم الثلاثاء عند 3.1894 ومن المتوقع أن يفتتح جلسة بعد ظهر اليوم على تراجع طفيفي حيث أن الدولار الامريكي يعزز مكاسبه.


swissquote ar swissquote ar
مدونة شركات الفوركس

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

3609  139 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة